هل تنتهي الخطة ب؟ ما يجب معرفته عن مدة الصلاحية والتخزين



تأثير حبوب منع الحمل مؤقت فقط ولن يمنعك من الحمل في المستقبل، وفقًا لموقع Plan B One-Step الإلكتروني. الخطة ب هي إحدى وسائل منع الحمل الطارئة التي يمكنها منع الحمل بنسبة تصل إلى 95% من الوقت عن طريق منع أو تأخير الإباضة إذا تم تناولها بعد ممارسة الجنس مباشرة. المعلومات والأخبار الصحية المقدمة من منظمة الصحة العالمية إذا كنت قد استخدمت الخطة ب، فمن المحتمل أنك متلهف لمعرفة ما إذا كانت ناجحة أم لا. لسوء الحظ، الطريقة الوحيدة للتأكد من نجاح الخطة البديلة هي أن تأتي دورتك الشهرية.



تعمل حبوب منع الحمل الطارئة، مثل Plan B-One-Step، على منع الإباضة، وإطلاق البويضة من المبيضين. تم تصميم الخطة B ذات الخطوة الواحدة لاستخدامها كوسيلة احتياطية أو لمنع الحمل في حالات الطوارئ وليس كوسيلة منتظمة لتحديد النسل. إذا وجدت نفسك بحاجة إلى استخدام الخطة ب ذات الخطوة الواحدة بشكل متكرر، فناقش وسائل منع الحمل البديلة وطرق الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يمكنك تناول الخطة ب وأقراص الليفونورجيستريل الأخرى في الصباح التالي لمدة تصل إلى 5 أيام بعد ممارسة الجنس دون وقاية. لكن التعجيل بذلك هو الأفضل، فكلما طال انتظارك لتناوله، قلت فعاليته. توصي منظمة تنظيم الأسرة أيضًا بأن يطلب الأفراد من الطبيب تحديد ما إذا كانت الخطة ب آمنة بالنسبة لهم. وذلك لأن حبوب الليفونورجيستريل في الصباح التالي قد لا تعمل إذا تناول الشخص أدوية أخرى، بما في ذلك بعض أدوية فيروس نقص المناعة البشرية والأدوية المضادة للنوبات.

هل تفرض أي ولاية قيودًا على شراء الخطة “ب”؟



إيلا هي العلامة التجارية الوحيدة لهذا النوع من حبوب منع الحمل الصباحية. تعتبر إيلا أكثر فعالية من الخطة ب وأقراص الليفونورجيستريل الأخرى، خاصة إذا كان وزنك أكثر من 165 رطلاً. إذا لم تكوني حاملاً، فيجب أن تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها في الشهر التالي.

  • قد تحتاجين إليه إذا كنت قد مارست الجنس دون وقاية، أو إذا انكسر الواقي الذكري، أو ربما نسيت تناول حبتين من حبوب منع الحمل.
  • في الوقت الحالي، لا توجد أبحاث كافية لإظهار ما إذا كان الوزن يؤثر على فعالية الخطة ب.
  • إنه ليس معروفًا جيدًا، لكن اللولب النحاسي هو الشكل الأكثر فعالية من وسائل منع الحمل الطارئة المتاحة ويمنحك 120 ساعة (أو نافذة لمدة خمسة أيام) بعد ممارسة الجنس لإدخاله.


تعمل وسائل منع الحمل الطارئة عن طريق الفم في المقام الأول عن طريق تأخير أو إيقاف الإباضة. الأدوية القائمة على الهرمونات مثل حبوب الليفونورجيستريل قد تمنع الحمل عن طريق منع إطلاق البويضات بشكل مؤقت. يمكن أن يعمل هذا الجهاز داخل الرحم (IUD) كوسيلة لمنع الحمل في حالات الطوارئ. إذا كنت ترغب في استخدام واحدة، فيجب على الممرضة أو الطبيب وضعها في غضون 5 أيام من ممارسة الجنس. يعمل اللولب كوسيلة لمنع الحمل الطارئ ومنع الحمل المستمر. تعمل الخطة ب عن طريق تأخير الإباضة أو تغيير إطلاق البويضات، وبالتالي تثبيط الإخصاب وزيادة سماكة بطانة الرحم لمنع انغراس البويضة.

مراقبة علامات الحمل المبكر



ومع ذلك، فإن اتباع الخطة (ب) بشكل صحيح ومراقبة علامات الحمل المبكر يمكن أن يساعد في تهدئة عقلك. يمكن للموظفين في مركز صحة تنظيم الأسرة المحلي الخاص بك أيضًا مساعدتك في معرفة ما إذا كان التأمين الصحي الخاص بك سيدفع ثمن حبوب منع الحمل الصباحية الخاصة بك.

  • والتوقيت مهم حقًا – لديك ما يصل إلى 5 أيام فقط بعد ممارسة الجنس دون وقاية لاستخدام وسائل منع الحمل الطارئة، والأسرع هو الأفضل.
  • إذا وجدت نفسك بحاجة إلى استخدام الخطة ب ذات الخطوة الواحدة بشكل متكرر، فناقش وسائل منع الحمل البديلة وطرق الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.
  • إنها حبوب منع الحمل الطارئة التي يتم تناولها عن طريق الفم بعد ممارسة الجنس دون وقاية.


قد لا تكون وسائل منع الحمل الطارئة باستخدام الليفونورجيستريل، مثل الخطة ب، فعالة بالنسبة لأولئك الذين يزيد وزنهم عن 165 رطلاً، وفقًا لمنظمة تنظيم الأسرة. إنه ليس معروفًا جيدًا، لكن اللولب النحاسي هو الشكل الأكثر فعالية من وسائل منع الحمل الطارئة المتاحة ويمنحك 120 ساعة (أو نافذة لمدة خمسة أيام) بعد ممارسة الجنس لإدخاله. كما أنه يحمل ميزة إضافية تتمثل في كونه وسيلة فعالة للغاية لتحديد النسل، إذا لم يكن لديك واحدة بعد. الجانب السلبي، بطبيعة الحال، هو أنه يجب إدخاله من قبل مقدم الرعاية الصحية، واعتمادا على التأمين الخاص بك، يمكن أن يكلف أكثر من 1000 دولار. تبلغ تكلفة ella عادةً حوالي 50 دولارًا أو أكثر في الصيدلية أو متجر الأدوية — ولكنها عادةً ما تكون مجانية إذا كان لديك تأمين صحي أو Medicaid. تبلغ تكلفة ella 90 دولارًا عند طلبها عبر الإنترنت (يشمل هذا السعر الاستشارة الطبية والشحن طوال الليل).
adam and eve adams tight stroker with massage beads
8 2 inch nexus sceptre rotating black prostate probe vibrator
lelo sona cruise 2 purple clitoral vibrator