هل يمكنك إصلاح ترهل الثديين؟ الأسباب الشائعة وخيارات العلاج



سيتغير ثدييك بمرور الوقت، تمامًا كما يتغير باقي جسمك مع تقدم العمر. يمكنك تقليل آثار الشيخوخة عن طريق اتخاذ خيارات نمط حياة صحي، ولكن هذا قد لا يمنع الترهل. إذا كنت ترغبين في إجراء تغييرات دائمة على ثدييك، فتحدثي مع طبيبك حول إجراء عملية جراحية لرفع الثديين المترهلين. يعد ترهل الثدي أحد التغيرات الطبيعية العديدة التي تواجهها النساء مع تقدمهن في العمر.

  • وعلى النقيض من الدراسة السابقة، لم يجد الباحثون أن التدخين كان عاملا مهما.
  • يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن الرضاعة الطبيعية للطفل ستؤدي إلى الترهل.
  • في هذه الحالة، قام الباحثون باستطلاع آراء 125 امرأة قدمن إلى إحدى العيادات للحصول على استشارة حول إعادة بناء الثدي بسبب ترهل الثديين.
  • يعد ترهل الثدي أحد التغيرات الطبيعية العديدة التي تواجهها النساء مع تقدمهن في العمر.
  • قد ترغبين أيضًا في العثور على حمالة صدر داعمة لارتدائها أثناء التمرين.


إليك ما تحتاج إلى معرفته حول أسباب ترهل الثدي والوقاية منه وعلاجه. ومع ذلك، فإن ترهل الثديين هو ظاهرة تحدث بشكل طبيعي مع تقدم العمر. ومع ذلك، قد لا يزال هناك الكثير من الخجل وانعدام الأمان حول هذه المشكلة، حتى في عصر زيادة إيجابية الجسم.

كيف قمنا بمراجعة هذا المقال:



ومع ذلك، يمكنك العمل على رعاية ثدييك وإجراء بعض التغييرات في نمط حياتك لدعم صحة ثدييك. يعد فقدان مرونة الجلد بسبب الشيخوخة هو السبب الأكثر شيوعًا لترهل الثديين. هناك عامل آخر وهو التدخين، الذي يسرع الشيخوخة وبالتالي يساهم في ترهل الثديين، وأحيانًا في وقت مبكر من الحياة. لا يوجد أي بحث يقول أن حمالات الصدر يمكن أن تمنع الترهل. مع تقدمك في العمر، من الطبيعي أن يفقد شكل ثدييك مرونته ويتدلى.

  • يمكن لحمالة الصدر الرياضية ذات الدعم الكافي (الأكواب المقولبة) أن تقلل من حركة الثدي.
  • إليك ما تحتاج إلى معرفته حول أسباب ترهل الثدي والوقاية منه وعلاجه.
  • وبالمثل، إذا كنتِ تعانين من ترهل الثديين في سن مبكرة (مثل فترة البلوغ)، فقد يكون ذلك بسبب مراحل متعددة من نمو الثدي.
  • تخبر العديد من المنشورات على الإنترنت الأشخاص عن كيفية منع الترهل من خلال تمارين معينة.


ومع ذلك، يجد الأطباء صعوبة في التوصية بمثل هذه التمارين، حيث لم يدرسها الباحثون لهذا الغرض في الدراسات السريرية. لا يمكن لحمالة الصدر أن تغير ثدييك، ولكنها يمكن أن تدعمهما وترفعهما. تمنحك حمالة الصدر المجهزة جيدًا المظهر الذي تريده تحت الملابس. كثير من الناس لا يعرفون حجم حمالة الصدر المناسب لهم، والذي يمكن أن يتغير مع مرور الوقت. يوجد في بعض متاجر الملابس موظفين يمكنهم قياسك وتحديد حجم حمالة الصدر المناسب لثدييك.

علاج الثدي المترهل



أو جراحة رفع الثدي، المعروفة أيضًا باسم تثبيت الثدي، متاحة لتغيير شكل الثدي ولكن ليس حجمه. يتلقى بعض الأشخاص أيضًا زراعة الثدي أثناء خضوعهم لجراحة رفع الثدي. تؤدي الجذور الحرة الناتجة عن دخان السجائر إلى تدهور مرونة الأنسجة الضامة في الجسم. لهذا السبب تم تصنيف التدخين كعامل خطر لترهل الثدي، وفقًا لمراجعة مايو 2010 في مجلة ‌حوليات الجراحة التجميلية‌. أولاً، ضعي في اعتبارك أن ترهل الثديين أمر طبيعي تمامًا في أي عمر، فالثدي يأتي بجميع الأشكال والأحجام ويمكن أن يتغير طوال حياتك.

Sagging Breasts Causes, Treatment, and Prevention – Health.com

Sagging Breasts Causes, Treatment, and Prevention.

Posted: Sun, 19 Feb 2023 08:00:00 GMT [source]



وبالمثل، إذا كنتِ تعانين من ترهل الثديين في سن مبكرة (مثل فترة البلوغ)، فقد يكون ذلك بسبب مراحل متعددة من نمو الثدي. يمكن أن يتغير شكل ثدييك بشكل كبير، أو قد تجدين أن أحد الثديين ينمو بشكل أسرع من الآخر. اعتمادا على تصنيف تدلي الجفون، قد يحتاج الشخص إلى تكبير الثدي ورفعه.
clear disposable speculum for bdsm bondage play
corsetti terrylyn bra set